Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي يزور جمعية رجال الاعمال الاردنيين
12/11/2016

عمان 11 تشرين الثاني (بترا)- أشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي أم جي أكبر بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني وسياسته الحكيمة في الحفاظ على امن واستقرار الاردن مؤكدا تقدير بلاده لمواقف جلالته حيال المشاكل التي تواجهنا وخاصة ادانته لاولئك الذين يستغلون الدين باسم الاسلام.

وقال خلال زيارته جمعية رجال الاعمال الاردنيين بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور جواد العناني ان العلاقات بين البلدين الصديقين تشكل نقطة تحول ايجابية رئيسية وخاصة خلال العامين الماضيين حيث لم تقتصر الاتصالات على تعزيز العلاقات السياسية بل وتطابق وجهات النظر حول التهديد الذي يمثلة الارهاب وبالتالي فان الامن والاستقرار يدفعنا ويدفع العالم للاستثمار وتوسيع علاقاتنا خاصة في المجال التجاري.

وبين العناني ان اللقاء يشكل فرصة للحديث في مجالات الاستثمار والتبادل الاقتصادي مع الهند التي يجمعنا بها علاقات قديمة جدا موضحا ان الهند الان امامها فرص كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والصناعة والانتاج السينمائي و نحن بالاردن مهتمون في ذلك خاصة بعد النجاحات التي حققناها في هذا المجال داعيا الى الانطلاق لتعزيز شراكاتنا في هذه المجالات.

وتحدث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع حول أهم أهداف الجمعية،بإيجاد بيئة أعمال تمكن القطاع الخاص من تنفيذ دوره في تحقيق التنمية المستدامة وتطوير الأعمال في المملكة مشيرا الى ان الجمعية استقبلت العديد من الوفود الهندية وبادرت بتأسيس بعثة أعمال في نيودلهي عام 2006.

وقال إن الهند باتت ثالث أهم شريك تجاري للمملكة بعد الولايات المتحدة والصين، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 1.9 مليار دولار وتعد الهند من أهم الأسواق للصادرات الأردنية، بما في ذلك الفوسفات والأسمدة مؤكدا حرص الجمعية على تعزيز التبادل التجاري وتنويع السلع لتشمل مختلف المنتجات الأردنية.

واوضح ان هناك العديد من الفرص المتاحة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والرعاية الصحية وتطوير الموارد البشرية والتدريب المهني، إلى جانب الصناعات الدوائية ومنتجات البحر الميت والطاقة المتجددة مؤكدا أن المناخ الاستثماري الجاذب في المملكة يشكل فرصة للشركات الهندية لاختيار المملكة كمركز إقليمي لها وبوابة إلى أسواق المنطقة.

وحضر اللقاء عدد من رجال الاعمال والسفيرة الهندية في عمان والملحق التجاري وعدد من اركان السفارة الهندية.