Loading...
Slide 1

عربي اسلامي موبايل

Slide 2

بنكك بين يديك

Slide 3

شركة المدن الصناعية الأردنية

Slide 4

شركة التأمين الاسلامية

Slide 5

زيوت جوبيترول

Slide 6

شركة الكربونات الاردنية

Slide 7

مستشفى الأردن

Slide 8

البنك الأردني الكويتي

Slide 9

البنك العربي

Slide 10

مجموعة سدين الاستثمارية

Slide 11

middle east insurance

A+ A- Print

التفاصيل

الطباع: استعداد الجمعية لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الإماراتيين
31/05/2016

  استقبل سعادة السيد بلال البدور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة بتاريخ 29/05/2016، معالي السيد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وأعضاء مجلس الإدارة، الذي بين أن العلاقات التاريخية التي تربط المملكة الاردنية الهاشمية ودولة الامارات العربية المتحدة تشكل نموذجا يحتذى للتعاون في مختلف المجالات . وان القطاع الخاص ليقدر عاليا الدعم الموصول من دولة الامارات سواء عن طريق المنح والمساعدات المالية والفنية او الاستثمارات الكبيرة القائمة في المملكة ، والتي ساهمت بالتنمية الاقتصادية .
مبيناً بأن استثمارات الإماراتية في الأردن تقدر بحوالي ١٥ مليار دولار، كما ان استثمارات القطاع الخاص الاماراتي كبيرة ، من خلال المساهمة في العديد من المشاريع وفي مختلف القطاعات ومنها قطاع العقار والصناعة وفي سوق عمان المالي، اضافة الى وجود فروع لبنوك اماراتية وهي بنك ابوظبي الوطني وبنك دبي الإسلامي ، ومشاريع في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة بالإضافة إلى مشاريع مرسى زايد وتشغيل الخدمات البحرية لميناء العقبة وتطوير حي الكرامة ، ومشروع كارفور التجاري. مؤكداً على أن الامارات تعد المقصد الأول للاستثمارات الأردنية، حيث حازت على نسبة 22 % من إجمالي الاستثمار الأردني في الخارج وبقيمة مليار دولار تقريبًا.

من جهته أكد سعادة السفير البدور أن الاستثمارات الأردنيين في الإمارات وأداء المستثمر الأردني إنما يعكس البيئة التشريعية والتحفيزية للاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة في سوق الأوراق المالية التي يتحل بها الأردنيين الاستثمار الأول في الإمارات، كما أكد على ضرورة تبيسيط إجراءات الاستثمار في المملكة وتذليل المعوقات بشكل يسمح بتدفق المزيد منها من خلال استقرار التشريعات ووضوحها وتسهيل بعض الإجراءات منها الضريبية والجمركية.
كما بين ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بالسياحة الأردنية، نظراً لحاجة السوق الإماراتي لبرامج سياحية متنوعة في المملكة إلا أن السائح الإماراتي يواجه بعض الصعوبات في إيجاد برامج سياحية واضحة ومتعددة، إضافة إلى إيجاد مشاريع ترفيهية عائلية تزيد من مدة إقامة السائح في المملكة.


وأكد من جهته معالي السيد حمدي الطباع على أن الجمعية ستعمل مع الجهات المختصة على إيجاد الحلول المناسبة لتبسيط اجراءات الاستثمار في المملكة بما في ذلك الإجراءات الضريبية والجمركية، وترتيب زيارات بين رجال الأعمال الأردنيين والإماراتيين للاطلاع عن كثب باحتياجات المستثمر الإماراتي.

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة كل من السادة معالي ثابت الطاهر، عبد الحليم عابدين، عوني الساكت، عصام بدير، محمد البلبيسي، حسام الدين الهدهد، ويسري طهبوب، طارق حجازي.